Accessibility Tools

Are you having difficulties using this site?

Contact Us

DR HUDA ALENEZI

Office Location
كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
Associate Professor

الدكتورة هدى شفاقة العنزي أستاذ مشارك في قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية بجامعة الكويت، حاصلة على شهادة الدكتوراه PhD في تخصص المناهج وطرق التدريس من جامعة أركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عضو في الفريق الكويتي التطوعي لدعم وحماية الطفولة، وللدكتورة هدى العنزي العديد من البحوث المنشورة في المجلات العربية والعالمية التي تركز على مناهج وطرق تدريس طفل الروضة، كما أنها شاركت في عدد من المؤتمرات والندوات والدورات المحلية والدولية الخاصة بتربية وتعليم الأطفال الصغار.  

Degrees and Certificates

PhD. Curriculum and Instruction/ Early Childhood Education, University of Arkansas, USA. 

Key Responsibilities

Associate Professor at College of Education 

Academic Subjects

تعليم أساليب التفكير 

تدريس طفل رياض الأطفال 

الأسرة وطفل الرياض

ورشة رياض الأطفال

إدارة الصف

مشروع تخرج رياض الأطفال 

منهج رياض الأطفال 

إدارة الفصل (مقرر ماجستير ) 

Publications

 

العنزي، هدى (2022 ، نوفمبر). جودة التعليم في برامج الطفولة المبكرة. الندوة العلمية جودة الرعاية والتعليم لكل طفل: مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.

العنزي، هدى (2021). المناهج في رياض الأطفال: مفهومها، أسسها، عناصرها، تخطيطها. آفاق: الكويت.

العنزي، هدى (2021). واقع المشاركة الوالدية في رياض الأطفال من وجهة نظر المشرفات التربويات والمعلمات بدولة الكويت. مجلة العلوم التربوية. جامعة قطر، مجلد 16، العدد 16. 

العنزي، هدى (2020). درجة تطبيق معلمات رياض الأطفال في الكويت للممارسات الملائمة نمائيا في برامج الطفولة المبكرة. مجلة العلوم التربوية والنفسية. جامعة البحرين، مجلد 24، العدد 4.

العنزي، هدى (2019). القيم التربوية في كتب رياض الأطفال في دولة الكويت. المجلة التربوية. جامعة الكويت، مجلد 33، العدد 130. 

Huda Alenezi, Fathi M. Ihmeideh & Yousef Alshaboul  (2022). Kindergarten teachers’ challenges in teaching English as a foreign language to children, International Journal of Early Years Education, DOI: 10.1080/09669760.2022.2137782

Alenezi, Huda (2015). Learning as the Prize: Enhancing Students’ Intrinsic Motivation through Backward Design. The International Journal of Pedagogy and Curriculum, Volume 23Issue 1.

Alenezi, Huda (2014). Vocabulary instruction practices of highly effective Kindergarten teachers. (Doctoral dissertation). Proquest Dissertation Publishing. ISBN: 9781303830136.

Alenezi, Huda (2012, April) paper title: The Role of Technology in Bridging the Gap of Not Practicing English outside the Classroom in EFL Contexts. in the Fifth International Conference on Ubiquitous Learning. 

Alenezi, Huda (2012, February) paper title: Benefit of Teaching Young Children a Second Language. in the ARKTESOL 13th Annual Conference on ELLs and Common Core.