نظمت إدارة الدعم الفني في جامعة الكويت ورشة تحت عنوان "إطلاق نظام الخدمة التقنية الذاتية" قدمتها م. البتول حسين من إدارة الدعم الفني بهدف تطوير وتحسين الخدمات الجامعية، وذلك بحضور المدير الإداري لكلية العلوم الحياتية صالح المسلم ومدير إدارة الدعم الفني م. سندس أشكناني، في بهو المسرح الروماني- كلية العلوم الحياتية.
في هذا الصدد ذكرت مدير إدارة الدعم الفني م. سندس أشكناني بأن إدارة الدعم الفني في جامعة الكويت قدمت نظام الخدمة التقنية الذاتية BMC Helix IT Self Services وهي منصة متكاملة لتيسير عملية تقديم واستقبال الطلبات التقنية من قبل منتسبي جامعة الكويت من أعضاء الهيئة الأكاديمية أو الموظفين.
وبيّنت أنّ هذا النظام يتميز بأنه متوفر على مدار الساعة لاستقبال المشكلات، كما يمكّن المستخدم من متابعة الطلبات من خلال هذه المنصة، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل طلب الدعم الفني، والتبليغ عن الأعطال، وإدارة حسابات المستخدمين، والوصول إلى قواعد المعرفة التي تحتوي على مقالات وأدلة تساعد في حل المشاكل المتكررة، مضيفةً بأنّ النظام مزود بواجهة سهلة الاستخدام، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى خدمات الدعم وتقديم الطلبات بسرعة ويسر.
واختتمت حديثها بأنّ النظام يعزز من تجربة المستخدم ويقلل من الاعتماد على فرق الدعم الفني للتعامل مع الاستفسارات والمشاكل البسيطة، حيث يساهم في رفع الكفاءة العامة لإدارة الخدمات التقنية في الجامعة.
هذا وتخلل الورشة مجموعة من الأسئلة والاستفسارات.