أقام قسم العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت ملتقى تحت عنوان "لغة واحدة" والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين التخصصات الطبية، وشهد الملتقى مشاركة العديد من الجهات الأكاديمية المحلية والخليجية والعالمية بمشاركة جامعة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية د. منصور العتيبي ومن جامعة أم سي ماستر في كندا د. ياسمين مزعل.
ومن جانبها أكدت عضو هيئة التدريس في قسم العلاج الطبيعي د. أنوار المطيري بأن التعليم المهني المتداخل يعتبر من الخبرات القيمة جداً للجامعات كونه يزود المتخصصين في الرعاية الصحية في المستقبل بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها لتقديم رعاية عالية الجودة تركز على المريض، مشيرة إلى أنه من خلال إعطاء الأولوية للتعليم المهني المتداخل يمكن للجامعات أن تساهم في نظام رعاية صحية أكثر تعاونًا وفعالية.
وفي السياق ذاته شاركت عضو هيئة التدريس في قسم المختبرات د. أنوار المطيري بمحاضرة تحت عنوان "التعليم المهني المتداخل في جامعة الكويت" مشيرة إلى أبرز الفعاليات التي نُظمت من قبل لجنة التعليم المهني المتداخل في مركز العلوم الطبية والتي تضمنت إحدى هذه الأنشطة لعبة البحث عن الكنز لطلبة مركز العلوم الطبية بالتعاون مع كلية الصيدلية وكلية العلوم الطبية المساعدة وأقسامها الأربعة المتنوعة.
ومن ناحيته قدم د. أحمد الهاشمي محاضرة بعنوان "إستراتيجيات التقييم لضمان التعليم المهني المشترك" حيث تكلم عن أحدث طرق التقييم لطلبة التدريب الإكلينيكي في المستشفيات بالاستعانة بأكثر من تخصص في الوقت ذاته.
وفي الإطار ذاته قدمت عضو هيئة التدريس بقسم العلاج الطبيعي د. لطيفة العنزي جلسة نقاشية لأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات عن تجاربهم مع التعليم المتداخل للطلبة، مشيرة إلى تجاربهم في التعاون بين التخصصات الطبية سواء بالمجال الإكلينيكي أو البحثي، مشيرين إلى أهم الصعوبات التطبيقية في الجامعة والاقتراحات التي تمكن من تطبيقه في جامعة الكويت، مؤكدة أن أهم عائق لتطبيق التعليم المتداخل هو قلة الإمكانات وأهمها الوقت وعدم توفر البنية التحتية لتطبيقه في الجامعة، مضيفة إلى أنه تم تلخيص جميع ماورد في الملتقى والورشة للاستفادة منه بالمستقبل.