أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

جامعة الكويت نظمت ورشة تطوير آلية إعلان الوظائف الإدارية والفنية الشاغرة

صورة

‎جامعة الكويت نظمت ورشة تطوير آلية إعلان الوظائف الإدارية والفنية الشاغرة
 
 
‎انطلاقا من سعي الأمانة العامة بجامعة الكويت لتطوير العمل الإداري داخل الجامعة، وسعيها منها لتعيين الكفاءات الإدارية والفنية لشغل الوظائف التنفيذية الشاغرة لغير أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، وتحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، عقدت جامعة الكويت وبحضور الأمين العام المساعد للشئون الإدارية علي الأستاذ ورشة عمل بخصوص تطوير آلية إعلان الوظائف الإدارية والفنية الشاغرة بالجامعة، حاضر فيها كل من مراقب إدارة الموارد البشرية السيدة حنان القرعاوي وريم منصور الحداد مراقب إدارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، ومراقب مركز نظم المعلومات المهندس أنور محمد الموسوي، وذلك بحضور مدير إدارة الموارد البشرية أمينة البشر ورؤساء مراكز العمل، وذلك يوم الأربعاء 28/11/2019 في قاعة المؤتمرات 119 بالحرم الجامعي- الخالدية.
 
‎وهدفت الورشة تسليط الضوء على إجراءات الإعلان والتعيين على الوظائف العامة من خلال نظام الموارد البشرية عبر موقع الجامعة الإلكتروني والتي من شأنها تقليص الدورة المستندية وتسكين الوظائف الشاغرة وتسهيل إجراءات التعيين بالجامعة.
 
‎بداية ذكرت مراقب إدارة الموارد البشرية السيدة حنان القرعاوي نظام تقديم طلبات التعيين وفقا للوظائف الشاغرة والدرجات المطروحة جاء بناءً على ملاحظات الأمانة العامة للجامعة وبتوجيهات من الأمين العام الدكتور مثنى الرفاعي، وتمت مناقشاتها مع مراكز العمل، وذلك لتخطي الصعوبات التي تواجهها كصعوبة التقديم على إعلانات التوظيف، وصعوبة معرفة الدرجات من قبل مراكز العمل، ومقابلة المرشح من قبل أكثر من مرشح عمل، وصعوبة تحديد الوظائف من قبل المتقدمين،

‎أن هذه الخطوة قد اختصرت الكثير من المخاطبات، وقلصت من الدورة المستندية عن طريق تصميم شاشة لمراكز العمل تظهر بها المسميات الوظيفية المتطابقة مع كل وحدة تنظيمية تم ربطها وفقا للهيكل التنظيمي المطور والمسميات الوظيفية والمعتمدة للجامعة لتظهر عبر الشاشة من قبل إدارة التطوير ثم مطابقتها لشروط الإعلان، وهي بدورها تختصر آلية التعيين وتختصر الدورة المستندية لتعيين المرشحين“.
 
 
‎وأشارت مراقب إدارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية ريم منصور الحداد دور ادارة التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية ضمن مشروع اعلان الوظائف الاداريه يعتبر اساسي بحيث تم حصر الوحدات التنظيمية المعتمده في الهيكل التنظيمي المطور لكافة المستويات سواء الادارية او الاكاديميه وهي بعدد 883 وحده تقريبا وادراج عدد 3800 تقريبا من المسيميات الوظيفيه المعتمده في دليل المسميات الوظيفيه الصادر من ديوان الخدمة المدنيه  المرتبطه بالاختصاصات التنظيميه لكل مركز عمل ، والذي بدوره سيحقق اختصار للدوره المستنديه ويبسط الاجراءات الخاصه بالاعلان ويوضح المعطيات لمراكز العمل  بحيث سيتم تحديد المسميات المطلوبه من قبل مراكز العمل في مرحلة طلب الاعلان.

 
‎ومن جانبه تطرق مراقب مركز نظم المعلومات المهندس أنور محمد الموسوي إلى نظام التوظيف الالكتروني بجامعة الكويت بعد التحديث من حيث المراحل، ابتداءً بالمرحلة التي تسبق الإنشاء وتخصيص الدرجات ثم إنشائه ثم الإعلان عنه وفتح باب التقديم وانتهاءً بمرحلة الفرز الفعلي للمتقدمين.

 
‎وفي ختام الورشة تم تقديم عرض مرئي للخطوات التي يجب اتباعها ابتداءً بمرحلة تقديم مراكز العمل لطلب نشر الإعلان، ثم مرحلة الإعلان عن الوظائف الإدارية، ثم مرحلة الفرز وانتهاءً بمتابعة إجراءات التعيين. وبعد العرض تم فتح باب الاسئله ومناقشه ملاحظات الساده الحضور