أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

جامعة الكويت أقامت حفل استقبال العام الجامعي الجديد 2024/2025

صورة

أ.د. السعيد: الرسالة السامية لجامعة الكويت تسعى لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية العامة لدولة الكويت
أ.د. الظفيري: نجاح جامعة الكويت وتميزها لم يأت إلا نتيجة تفوق وجهود طلابها والعاملين فيها
 

تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. أسامة السعيد، نظمت جامعة الكويت ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام حفل استقبال بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 17سبتمبر 2024 في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بحضور أمين عام جامعة الكويت بالإنابة أ.د. فايز الظفيري، والمدير الإقليمي لتصنيف (QS) في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور اشوين فرنانديز، وعمداء الكليات والعمداء المساعدين، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، ورؤساء الأقسام الإدارية، والموظفين في مختلف الكليات ومراكز العمل.

 

صورة

 

بدايةً هنأ مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. أسامة السعيد الأسرة الجامعية، والطلبة المستجدين الذين تم قبولهم في العام الجامعي 2024/2025 للالتحاق بجامعة الكويت، مرحباً بالمدير الإقليمي لتصنيف (QS) في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور اشوين فرنانديز لزيارته لمدينة صباح السالم الجامعية.


وتقدم أ.د. السعيد بالتهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة، كونهم أحاطوا هذا الصرح الأكاديمي الشامخ بالرعاية والدعم والاهتمام، مشيداً بجهود منتسبي الجامعة من هيئة أكاديمية وهيئة أكاديمية مساندة وهيئة إدارية في توفير البيئة الجامعية الملائمة لأبنائنا الطلبة لاستقبال العام الجامعي الجديد.


وأكد مدير جامعة الكويت بالإنابة أنّ الرسالة السامية التي تحملها جامعة الكويت قد وجّهت العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية العامة لدولة الكويت ، مشيراً إلى أن جامعة الكويت أوْلت الجانب التعليمي والبحثي اهتمامًا بالغًا من خلال الأساس الدراسي المتين الذي وضعته في نفوس طلبتها ليكونوا مؤهلين لخوض الحياة العملية، لافتاَ إلى أن جامعة الكويت استطاعت  بناء برامجها التعليمية بالكيفية التي تمكّن طلبتها من شغل المراكز المختلفة في قطاعات الدولة، سائلاً المولى تعالى أن يحفظ الله الكويت وأهلها لتظل دار أمن وأمان ومنبع علم وعمل تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد، وولي عهده الأمين.

صورة

 

وبدوره رحب أمين عام جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فايز منشر الظفيري بالحضور بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 2025 /2024، وانضمام الطلبة المستجدين إلى إحدى أعرق مؤسسات الدولة التعليمية، مثمناً زيارة المدير الإقليمي لتصنيف (QS) في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدكتور أنشوين فرنانديز لمدينة صباح السالم الجامعية، آملاً أن يكون هذا العام الجامعي الجديد عام تميز ونجاح وإبداع، وأن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه في ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين حفظه الله.


وقال أ.د. الظفيري خلال كلمتي التي ألقاها في الحفل الجامعي الجديد "نحن اليوم نقف على عتبة جديدة من عتبات النجاح، وبناء مستقبل الوطن، ونحن نستقبل أبناءنا الطلبة في عام جامعي جديد، نتطلع من خلاله أن يضعوا نصب أعينهم تحقيق التميز والتفوق والإبداع وبذل الجهد والمثابرة"، مؤكداً أنّ دور الجامعة لا يقف على توفير المعلومات العلمية والبحث العلمي فقط، بل يمتد بتشجيع أي إنجاز من شأنه الارتقاء بالجامعة وتوفير جميع السبل لاكتساب المهارات والقدرات الكافية لقيادة مسيرة التقدم لدعم وتطوير العملية التعليمية والبحثية لجميع منتسبي الجامعة، مشيرًا إلى ان  جامعة الكويت وتميزها لم يأت إلا نتيجة تفوق وجهود طلابها والعاملين فيها.


ولفت أ.د. الظفيري إلى أنّ من أعظم ما قدمته جامعة الكويت هي القيم المعرفية التي وجّهت بفضل جهود أعضاء هيئتها الأكاديمية إلى التكامل في صياغة أسس التعليم ومتطلباته، كونها أعطت الأولوية للتحليق في حرية الفكر إلى عالم الإبداع في شتى المجالات، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لتخريج الرواد والمفكرين والقادة، مضيفا "تفتخر جامعة الكويت بعددٍ من الكفاءات البشرية المؤهلة، والخبرات الإدارية القادرة على الإسهام في تطوير الكليات وتخصصاتها العلمية، والعمل ضمن المنظومة التعليمية وفق الخطط والإستراتيجية التي تؤمن بها الجامعة".

صورة

وتخلل الحفل عرض مرئي تحت عنوان "جامعة الكويت حقائق وأرقام"، يعكس مدى استعدادات جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد، وكيفية الاهتمام بالمشاريع البحثية، ودورها في تطوير المنظومة التعليمية.